بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الاثنين، 3 يناير 2011

بيان جبهة علماء الازهر في قضية استهداف الكنيسة


براءة من الله رسوله من إخفار الله تعالى في ذمته  وذمة نبيه
أخرج الإمام  الترمذي عن أبي هريرة بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
" ألا من قتل نفساً معاهدا له ذمة الله وذمة رسوله فقد أخفر بذمة الله، فلا يُرح رائحة الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفا". 
لقد رُوِّعت جبهة علماء الأزهر مع من رَوِّعوا من الغيارى الصادقين بالحادث الأليم، والاعتداء الأثيم الذي فاق ضحاياه من النصارى  والمسلمين  أكثر من عشرين قتيلا كما أصيب فيه أكثر من سبع وتسعين جريحا  على ما تناقلته وسائل الإعلام المصرية وغيرها من جراء تفجير سيارة مفخخة أمام كنسية ( القديسين) بمدينة  الإسكندرية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط
 و جبهة علماء الأزهر إذ تعلن  إنكارها وتسجل تأثيمها لهذه  الفعلة النكراء التي استهدفت أمن الأمة وشرفها   فإنها  تعتبر في ذات الوقت تلك الجريمة اعتداء كذلك يقع عليها وعلى دينها يستوجب الاستنفار له خاصة إذا تذرع المجرمون فيه بالدين وتستروا به، ، وإن مما ضاعف  في شناعة تلك الجريمة أن تأتي هذه الجريمة على تلك الصورة كما أتت أخت لها من قبل  في يوم هو يوم عيد استبيحت فيه الدماء المعصومة على رغم ما أوجبه الشارع الحنيف على الأمة من ضرورة تأمين أهله – أهل ذمته - على أعيادهم مثل تأمينهم على حياتهم وأموالهم . فتلك عقيدتنا التي ندين بها أمام الله فيما يتعلق بإخواننا من أهل الذمة أهل الكتاب "  وليس بخاف ما تعنيه هذه العبارة " أهل الذمة "  فهي تعني أنهم في ذمة الله تعالى الذي لم يشأ جل جلاله أن  يكل أمر تقديرها إلى غيره ، ولهذا كان مما نطق به الإمام ابن تيمية فيما نقلناه عنه في هذا المكان من قبل : "أهل ذمتنا قبل أهل ملتنا". ثم إن جبهة علماء الأزهر تناشد المجتمع المصري : مسلميهم ومسيحيهم تغليب العقل في تلك النازلة وفي غيرها وترجيح المصلحة الوطنية؛ إذ لا يخفى على أحد أن مثل هذه الأحداث وراءها جهات تقصد ضرب الأمن في المجتمع المصري، وتأجيج نيران الفتنة بين المسلمين  وإخوانهم  من أهل الكتاب  حتى تكون مصر  مطعما سائغا للصهاينة وأزلامهم ،وما يحدث في مصر وفي غيرها من بلاد العروبة والإسلام  ما هو إلا جزء من المؤامرة التي تحاك وأحيكت للعراق والسودان، والصومال وأفغانستان ، ومصر عندهم على الجرار، فاحذروا أيها العقلاء من أهل مصر من أن تقعوا فيما نصب لكم من الشراك ، فإن الله قد ادخر مصركم للأمر العظيم  فلا تضلوا عنه، ولا تطغوا فيه ، وأنتم أهل إن شاء الله للعظائم من الأمور .
وإن  الجبهة بهذه المناسبة تشيد  بموقف الجامع الأزهر الشريف الذي أدان الحادث في حينه وأعلن  أنه من فعل أياد خبيثة تخطط من خارج مصر لضرب وحدتها وتشتيت جماعتها .
وقى الله البلاد والعباد من كل مكروه وسوء، وخالص عزائنا لذوي الضحايا المكلومين وصادق دعائنا بالشفاء العاجل للمصابين .
صدر عن جبهة علماء الأزهر في 26 من المحرم 1432هـ الموافق 1 يناير 2011م


شيخ الازهر يرفض تدخل الفاتيكان في شؤون مصر


حكاية كاميليا

2011-01-02 16:36
رفض الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، دعوة بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر التي طالب فيها بحماية الأقباط فى مصر، واصفا هذه الدعوة بأنها تدخل "غير مقبول" في شؤون مصر.

وقال الطيب، في مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة عقده اليوم، "إنني أختلف مع البابا فى هذا الرأي"، وتساءل "لماذا لم يطالب البابا بحماية المسلمين عندما تعرضوا لأعمال قتل في العراق"، منتقدا التعامل بنظرة غير متساوية للمسلمين والمسيحيين جراء مايحدث في العالم من أعمال قتل لهم.

وأعلن الطيب عن إطلاق مشروع بيت العائلة المصرية (لجنة من الأزهر والكنيسة في مصر) وتضم علماء الدين الإسلامي والمسيحي على حد تعبيره.

وأضاف أن هذه اللجنة التي من المقرر بدء العمل بإجراءاتها التنفيذية خلال أسبوعين ستناقش كل ما يتعلق بالمسلمين والمسيحيين وأي أسباب للتوتر وتقترح الحلول المناسبة لها وترفعها إلى أولى الأمر للتعامل معها ووضع الحلول المناسبة لها.

وأوضح أن هذه اللجنة ستزيل أي أسباب للاحتقان والتوتر التي يتلقفها المتربصون بمصر لإثارة الفتنة الطائفية الغريبة على المجتمع المصري منذ قديم الزمن، حيث لم تشهد مصر منذ زمن بعيد أية فتنة طائفية.

وأكد الطيب أنه تم التشاور مع الكنيسة المصرية لإطلاق هذا المشروع، وأنه سيكون بمثابة صوت للأزهر والكنيسة وسيلتقي المختصون من الجانبين أسبوعيا لبحث أية قضايا تتعلق بالجانبين.

وحول اقتراح أداء صلاة جماعية تضم المسلمين والنصارى يوم عيد الميلاد، أوضح شيخ الأزهر "أننا نريد مشاركة حقيقية تؤتي ثمارها ولا تكون وسيلة لإثارة الفتن من جديد".

فيديو .. إعتداء الأقباط على المسجد المقابل لكنيسة القديسين بعد التفجير

فيديو اعتداء النصارى على شيخ الازهر والمفتي


الأحد، 2 يناير 2011


فيديو .. راعي كنيسة القديسين .. الانفجار كان بين الكنيسة والمسجد والشباب





قال القس مقار قوزى كاهن كنيسة القديسين أن كل من كان داخل الكنيسة كان في أمان وقال أنه ما تخيل أن تحدث هذه الانفجارات وأوضح أن الانفجار كان بين الكنيسة والمسجد وأصاب الكنيسة مثلما أصاب المسجد ، وقال أن هناك العشرات من الشباب النصارى جاء من مناطق مجاورة مثل العصافرة وقاموا بالهتاف وبالتظاهر ومنعوا الأمن والإسعاف من حمل حثث وأشلاء القتلي لمدة 4 و5 ساعات


هـــــــــــــــــــــــام


السبت، 1 يناير 2011

أكدوا إدانته وقالوا إن الإسلام بريء منه.. سلفيو الإسكندرية يحذرون من اتخاذ حادث الكنيسة مبررًا للاعتداء على المسلمين في أنفسهم أو أموالهم أو مساجدهم




أكدوا إدانته وقالوا إن الإسلام بريء منه.. سلفيو الإسكندرية يحذرون من اتخاذ حادث الكنيسة مبررًا للاعتداء على المسلمين في أنفسهم أو أموالهم
أو مساجدهم
تب فتحي مجدي (المصريون):   |  02-01-2011 00:54

عبّرت "الدعوة السلفية" بالإسكندرية عن استنكارها بشدة لحادثة تفجير كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر التي وقعت في وقت متأخر من ليل الجمعة، واعتبرته يتنافى مع علاقة التسامح التي جمعت المسلمين والمسيحيين منذ أكثر من 14 قرنًا، وقالت إن الإسلام بريء من تلك الهجمات التي تُرتكب باسمه.

وحذرت في بيان أرسلت إلى "المصريون" نسخة منه من مغبة تلك الأعمال التي وصفتها بأنها "مفتاح شر على البلاد والعباد. وتعود بالمفاسد على المجتمع كله، وتفتح الباب لاتهام المسلمين بل والإسلام نفسه بما هو برئ منه من سفك الدماء بغير حق واعتداء على الأنفس والأموال بغير حق".

ونأت في تعليق على الهجوم الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات عن استخدام العنف، وقالت إن "المنهج الإسلامي الذي تتبناه - والقائم على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة- يرفض هذه الأساليب التي تخدم فقط أهداف من لا يريدون بمصرنا خيرًا".

وشددت على علاقة الوئام التي تربط بين نسيجي الوطن – مسلمين ومسيحييين- منذ عقود بعيدة، باستثناء حوادث تقع على فترات متباعدة.

وقالت إن "المصريين مسلمين وأقباطًا قد تعايشوا في تسامح وأمان -رغم اختلاف عقائدهم- خلال القرون الطويلة باستثناء حوادث نادرة -لا تكسر القاعدة بل تؤيدها- بيد أن وتيرتها ارتفعت منذ أربعة عقود، لأسباب يسهل تتبعها لمن أراد أن يعالج الأزمة بطريقة علمية وموضوعية وعادلة".

وأوضحت في الوقت ذاته إنها تدين المطالبات الداعية بالتدخل الخارجي في شئون البلاد واتخاذ هذا الحادث مبررًا للاعتداء على المسلمين في أنفسهم أو أموالهم أو مساجدهم.

وختمت بيانها متوجهة إلى الله -تبارك وتعالى- أن "يحفظ مصرنا الحبيبة آمنة مطمئنة، وأن يقيها شر الفتن التي تكدر أمنها، وتزعزع استقرارها، وتجعلها محطَّ أطماع المتربصين بمستقبلها".

الأنفجار طال أساسات المسجد المجاور للكنيسة/ الوفد

كتب : محمد جمال عرفة
قال شهود عيان أن انفجار كنيسة القديسين بمدينة الاسكندرية أدي لتدمير أجزاء من المسجد الذي يقع أمام الكنيسة
جراء الإنفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل ، وتداولت على الفيس بوك صورا للدمار الذي شهده المسجد المواجه لكنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، حيث تأثرت أساسات المسجد، جراء الإنفجار القوي بشارع خليل حمادة الذي يفصل بين المسجد والكنيسة .
وذكر شهود عيان أن العمارات المجاورة لموقع الانفجار شهدت ارتجاجات قوية، كما تطايرت أبواب المسجد في كل مكان، فيما ترصد الصور المتوفرة حتى الآن تأثر جدران المسجد بالانفجار. ( أنظر الصورة) .
وقال شبان مسلمون وأقباط علي المواقع الاجتماعية أن إختيار هذه الكنيسة تحديدا للقيام بالتفجير بالقرب منها مقصود بسبب وجود مسجد امامها والكثافة السكانية فيها للمسلمين والمسيحيين ، ما يرجح أن الهدف هو إشعال فتنة من جهات خارجية


مشهد يبين موقع الحادث تظهر فيه الكنيسة مجاورة للمسجد


وقد صرح اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، بأن الحادث ليس طائفيا، وقال أنه استهدف جموع المصريين وليس الأخوة الأقباط ، في إشارة لإصابة قرابة 10 من المسلمين في الحادث من بين الـ 43 مصاب بخلاف ضابطي شرطة و 3 من أفراد أمن الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة ، وألمح المحافظ لوقوف جهات خارجية وارئه.
اشتباكات مسلمين واقباط
وقال شهود عيان أن إشتباكات وقعت عقب الحادث بين غاضبين من الشباب القبطي داخل الكنيسة كرد فعل عفوي علي الحادث ، وبين مسلمين حضروا لمشاهدة ما جري ، أسفرت عن إصابة البعض بسبب الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين بزجاجات المياه الغازية والاسلحة البيضاء.
وجرت محاولة للاعتداء على المسجد المجاور احتجاجاً على العملية التي تأتي على إثر احتقانات طائفية أخرها تظاهر مسلمين في عدة مساجد بالقاهرة والاسكندرية للمطالبة بإطلاق سراح من قالوا أنهن مسلمات أسلمن حديثاً من زوجات وقريبات القساوسة في الأديرة "المسيحية" .
وتواجدت عشرات السيارات التابعة لقوات امن الاسكندرية والتي طوقت مكان الحادث على الفور وقامت بالفصل بين المتشابكين من الجانبين بالغاز المسيل للدموع، كما فرضت طوقا أمنيا على جميع مداخل ومخارج المحافظة لتعقب الجناة والتصدي لأي تهديدات متوقعة ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتي الان .