بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الثلاثاء، 31 أغسطس 2010

وثائق أمنية رسمية تؤكد إسلام كاميليا شحاتة وبلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في المعلومات الجديدة


وثائق أمنية رسمية تؤكد إسلام كاميليا شحاتة وبلاغ عاجل للنائب العام للتحقيق في المعلومات الجديدة

كتب : أحمد سعد البحيري (المصريون)   |  24-08-2010 01:56

في سياق التطورات المتلاحقة للكشف عن "جريمة" اختطاف المواطنة كاميليا شحاتة ، زوجة كاهن دير مواس ، لمنعها من إشهار إسلامها واحتجازها في أحد المنشآت التابعة للكنيسة تقدم الأستاذ نزار غراب المحامي ببلاغ عاجل إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه بالتحقيق في الوثائق الأمنية الرسمية التي نشرتها إحدى الصحف العربية والتي أكدت فيها صحة كل المعلومات التي نشرت عن إسلام "كاميليا" وأنها أسلمت بالفعل قبل عام ونصف وأنها احتفلت بإسلامها مع زملائها في المدرسة التي تعمل بها قبل حوالي عام ، كما أكدت الوثائق الرسمية أن كاميليا ذهبت بالفعل إلى الأزهر لإشهار إسلامها بصحبة رجل دين معروف ومعه محاميه ، قبل أن يتم توقيفهم في أحد شوارع القاهرة ، مما حدا به في بلاغه إلى المطالبة بفتح تحقيق مع المسؤولين في الأزهر حول امتناعهم عن أداء مهام وظيفتهم .
وقال نزار غراب المحامي في بلاغه :
السيد الأستاذ المستشار / النائب العام
تحية طيبة وبعد :
مقدمه لسيادتكم / نزار محمود غراب المحامي بالنقض ومقره في 5 ش دمياط بالعجوزة الجيزة
ضد
مدير مكتب صحيفة الجريدة الكويتية بالقاهرة
ومقره 72 ش جامعة الدول العربية المهندسين الجيزة
الموضوع
على موقع صحيفة الجريدة الكويتية بتاريخ الاثنين 23/8/2010 ما يلي :
"حصلت الجريدة على مستندات رسمية صادرة عن جهات امنية مصرية تنهي اللغط حول قضية كاميليا شحاتة ..........وأكدت الوثائق ان كاميليا اعتنقت الاسلام منذ اكثر من عام ..."
وحيث إن هذه المعلومات ينبغي ان تكون محل تحقيق بمعرفة النيابة العامة وذلك كضمانة لحماية حرية المعتقد الديني وتحقيقا لهدف الشفافية واعلان الحقائق على الرأي العام ووأد الاحتقان الطائفي
كما ان هذه المعلومات تستدعي اعادة فتح التحقيق في البلاغ رقم 15013 لسنة 2010 عرائض مكتب النائب العام المقدم مني ضد شيخ الازهر بشأن التحقيق في امتناع الموظفين تابعيه عن اشهار اسلام كاميليا شحاته مخالفة لما توجبه عليهم اعمال وظيفتهم
بناء عليه
اتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ للتحقيق بشأن المعلومات الواردة بصحيفة الجريدة الكويتية عن امتلاك مستندات تؤكد اسلام كامليا شحاتة وطلب الاخيرة للاستماع لاقوالها وحماية حقها في حرية اختيار معتقدها الديني
مع وافر التحية
مقدمه لسيادتكم
نزار غراب
المحامي
وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قد نشرت تقريرا خطيرا أمس تحت عنوان :
الجريدة تحصل على وثائق تحسم الجدل بشأن كاميليا: أسلمت منذ عام... والأزهر تواطأ مع الشرطة لاعتقالها
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي كتبه "عماد فواز" من القاهرة ما نصه :
حصلت «الجريدة» على مستندات رسمية صادرة عن جهات امنية مصرية تنهي اللغط حول قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي اختفت لأسابيع، مسببة بزيادة الاحتقان الطائفي في مصر، قبل أن تجدها الشرطة.
وأكدت الوثائق أن كاميليا قد اعتنقت الإسلام منذ أكثر من عام وانها توجهت في يوم 18 يوليو الماضي تاريخ اختفائها من منزل زوجها تداوس سمعان رزق، إلى مكتب بريد المنيا، حيث قامت بسحب جميع ما لديها من أموال، ثم توجهت إلى القاهرة لإشهار إسلامها بمساعدة شيخ مقيم في مدينة المنيا يدعى مفتاح محمد فاضل ومحاميه المقيم في منطقة الدقي في محافظة الجيزة، إلى أن ألقت قوات أمن الدولة في القاهرة القبض عليها وقامت بتسليمها إلى زوجها في 22 يوليو الماضي.
الرسالة الأولى التي حملت عنوان «مذكرة تحريات» بتاريخ 19 يوليو 2010 والموجهة إلى إدارة أمنية رفيعة في القاهرة للاطلاع عليها، جاء بها «بناء على التكليف بتاريخ 18/7/2010 الخاص بالبحث والتحري حول المدعوة كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان رزق كاهن دير مواس بالمنيا، تبين أن المذكورة تغيبت عن منزلها يوم (الأحد) الماضي وقامت في نفس اليوم بسحب مدخراتها المالية بدفتر توفير البريد بالمنيا، ثم توجهت إلى مكان غير معلوم لنا حتى الآن».
وجاء في الرسالة أيضاً: «كما تبين من البحث والتحري حول المذكورة إقرار زملائها في العمل أنها قامت منذ عام تقريبا بعمل حفلة في المدرسة بمناسبة إشهار إسلامها وقامت بدعوة زملائها المدرسين والمدرسات إليها. كما بينت التحريات أن المذكورة على خلاف دائم مع زوجها ومع أهلها بسبب إصرارها على إشهار إسلامها وأنها تتشاجر بصفة مستمرة معهم بشأن هذا الموضوع. وبناء عليه نستنتج بعد البحث والتحري اتجاه المذكورة إلى مقر الأزهر الشريف لإشهار إسلامها بناء على ما ذكرته إلى أهلها وإلى زوجها خلال العام الماضي أكثر من مرة.
لذا نقترح تكليف وحدة المباحث التابع لها إدارة الأزهر الشريف بمتابعة الأمر وترقب وصول المذكورة».
أما الرسالة الثانية بتاريخ 22 يوليو 2010 والموجهة من رئيس وحدة أمنية في القاهرة إلى مدير الإدارة العامة للاطلاع والتوجيه باللازم فقد جاء فيها: «بناء على التكليف بتاريخ 18/7/2010 الخاص بالبحث والتحري حول المدعوة كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان كاهن دير مواس بالمنيا، وترقب ترددها على مقر الأزهر الشريف، فقد تبلغ لنا بتاريخ الأربعاء 21/7/2010 أن المذكورة وبصحبتها شخصان قد توجهوا إلى مقر المشيخة لإشهار إسلامها، وأن الموظف صاحب البلاغ قد طلب منهم الانصراف والعودة في اليوم التالي لإتمام الإجراءات بناء على إخطارنا له بالترقب والإفادة، وفي يوم الخميس 22/7/2010 عادت المذكورة ومعها شيخ من المنيا ومحام من الجيزة، لكن الموظف المختص أقنعهم بالعودة يوم السبت لإتمام باقى الإجراءات، وتمكنت قوة أمنية من ترقب المذكورة ومن معها بعد خروجهم من المشيخة وإلقاء القبض عليهم قبل وصولهم إلى مكتب المحامي بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 22/7/2010.
على جانب آخر امتنعت مصادر الصحيفة عن الإدلاء بأية تفصيلات إضافية لمحرر "المصريون" عن الموضوع مكتفية بالقول أنها تمتلك نسخة الوثائق كاملة وواثقة من دقة مصادره

مقال قديم لكنة هام \ كيف يفكرون وبمن يستغيثون




أقباط يطالبون "بالحكم الذاتي" وتدخل شارون وأمريكا في أزمة "إسلام زوجة الكاهن




بتاريخ
ثنين 01 ذو القعدة 1425هـ - 13 ديسمبر 2004م





القاهرة - قدس برس
دخلت قضية زوجة قس مسيحي في مصر كانت أعلنت إسلامها سابقا منعطفا جديدا بإبلاغها قساوسة مسيحيين التقوا بها أخيرا تمسكها بالإسلام ورفضها العودة إلى ديانتها السابقة




حسب مصادر مصرية فإن وفاء قسطنطين التي كان إسلامها قد أثار ضجة في مصر وأدى لتظاهرات غاضبة من قبل الأقباط، لا تزال في عهدة الشرطة المصرية في إحدى دور العبادة المسيحية في عين شمس ولم يتم تسليمها إلى الكاتدرائية بالعباسية.
وناشدت مواقع قبطية على الإنترنت رئيس وزراء إسرائيل أرييل شارون والحكومة الأمريكية التدخل في هذه القضية. كما طالب عدد من الأقباط المصريين غالبيتهم في الولايات المتحدة بحكم ذاتي للأقباط في مصر.
وقالت مصادر مصرية في تصريحات نقلتها جريدة "المصري" اليوم الاثنين 13-12-2004 أن عددا كبيرا من القساوسة والكهنة عقدوا معها جلستين من "جلسات الإرشاد" يومي الأربعاء والخميس الماضيين بحضور بعض القيادات الأمنية، لكنها رفضت العودة مع القساوسة أو أشقائها، وأصرت على رغبتها في اعتناق الإسلام، وقامت بقراءة بعض الآيات من القرآن الكريم في الجلسة الأخيرة أمام القساوسة، في تأكيد لتحولها للإسلام.
ومن المتوقع عقد جلسة "إرشاد" جديدة، مع السيدة قسطنطين من جانب عدد من كبار مسؤولي الكنيسة المصرية، في حضور أبنائها. وفور الانتهاء من عقد الجلسة الثالثة معها، وفي حالة إصرارها على تحولها إلى الإسلام، فإن القواعد تنص على أن تقوم بإشهار إسلامها رسميا بحضور ممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة القبطية.
وتزامن هذا مع بوادر ظهور حالة من الغضب الرسمي والشعبي المصري على سعي عدد من أقباط المهجر في أمريكا وكندا، عبر بيانات وصلت للصحف المصرية، الاستنجاد بأمريكا وإسرائيل لحمايتهم، وطلب وساطة رئيس الوزراء الإسرائيلي آرئيل شارون مع الحكومة المصرية، فيما طالب برلمانيون باستبعاد السفير الأمريكي في القاهرة ديفيد وولش، ومطالبته بالرحيل عن البلاد، باعتباره شخصا غير مرغوب فيه، ردا على ما وصفه النواب بمحاولته افتعال أزمة جديدة لفتنة طائفية بين المسلمين والأقباط، في محاولة لاستغلال أحداث كاتدرائية العباسية الأخيرة في القاهرة.
وأبدت مصادر رسمية غضبها مما تنشره بعض مواقع أقباط المهجر على شبكة الإنترنت من تحريض على الفتنة الطائفية في مصر، ومزاعم عن قصص لأسلمة زوجات كهنة، ودعوة أطراف خارجية للتدخل، خاصة بيان لـ "الجمعية الوطنية القبطية"، التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، وصل لصحف محلية، يطالبون فيه شارون بحماية الأقباط، والتدخل لدى الحكومة المصرية لمنع ما يسمى "اضطهاد الأقباط"، حيث "كان الأقباط أيام أجدادهم الفراعنة يحتمون باليهود ووزيرهم آنذاك يوسف الصديق، واليوم جاء دوركم"، وفق نص البيان.
كما شنت صحف مستقلة حملة ضد هذا التحريض الخارجي على مصر، والذي وصل لإعلان منظمات قبطية، أنها أجرت اتصالات مع كبار المسؤولين الأمريكيين للتدخل فيما يجري لأقباط مصر، حيث قام المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة، وفق موقع "أقباط أمريكا" على الإنترنت، بإرسال عدة خطابات إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش وأعضاء الكونجرس الأمريكي، يحثهم فيها على التدخل لدى الرئيس المصري حسني مبارك، لإيقاف "مثل هذه الأعمال الإرهابية من قوات الأمن المصرية". وقالت إنه سيتم عقد لجنة سماع في الكونجرس عن الأحداث القائمة في مصر قريباً.
من ناحية أخرى تقدم المحامي ماجد حنا، أمس الأحد بالتماس إلى مكتب المستشار ماهر عبد الواحد، النائب العام، طالب فيه بسرعة الإفراج عن الشبان الأقباط الـ34، المعتقلين على خلفية مظاهرات الكاتدرائية يوم الأربعاء الماضي، والمتهمين بإصابة 55 ضابطا وجنديا بجراح، بإلقاء الحجارة عليهم، بينما قامت مجموعة من أهالي المتهمين بتقديم شكوى لمجلس حقوق الإنسان المصري بعد لقائهم مع وكيل النائب العام.
كما نفى الكاهن سمعان شنودة بكنيسة أبوالمطامير ما تردد من شائعات بشأن انتحار كاهن كنيسة السيدة العذراء وزوج السيدة وفاء قسطنطين. وقال الكاهن إن الزوج ما زال على قيد الحياة، ويخضع للعلاج بأحد المستشفيات بالإسكندرية من إصابته ببعض مضاعفات مرض السكري.
ومعروف أن إصرار الزوجة على التحول للدين الإسلامي يؤدي في العرف الكنسي لفصل زوجها القس من سلك الكهنوتية. فقد أكد الأنبا باخوميوس أسقف محافظة البحيرة، شمال مصر، لجريدة "صوت الأمة" المصرية الأسبوعية، اليوم ، أن "الزوجة لوتركت دينها فلا بد أن يفصل زوجها من رتبة الكهنوتية"، فيما قال المحامي ممدوح نخلة لصحيفة "العربي" الناصرية "الزوجة (وفاء) ليست مسيحية عادية، وإنما زوجة كاهن، وأرجعوا الأمر لعدم ثقة "شعب الكنيسة" بهذا القس؛ لأنه لم يحافظ على بيته"، على حد قوله.
وكانت قيادات قبطية في المهجر قد دعت إلى منح الأقباط حكما ذاتيا، في محاولة تعد الأولى من نوعها لإضفاء طابع سياسي على مطالب الأقباط المسيحيين في مصر. وقالت "الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية" في بيان نشرته وكالة "يوبي" إنها بلورت استراتيجية جديدة، تهدف إلي المطالبة بحكم ذاتي للأقباط.
ودعت كافة الأقباط إلى دعمها. وجاء في البيان، الذي وقعه رئيسها المحامي موريس صادق، أن خطة الحكم الذاتي التي تقترحها تحتاج لمدة 4 سنوات، قبل إقرارها، يتم فيها منح حريات التجمع والنشر، وتدعو إلى إشراف دولي على الحكم الذاتي من قبل حلف الناتو.
إلا أن قيادات في الكنيسة المصرية تعارض هذه الخطط، حيث سخر "يوسف سيدهم"، رئيس تحرير جريدة "وطني" القبطي،في لقاء برواق مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الأسبوع الماضي، من اقتراح مماثل لرئيس مجلس أمناء "مركز الكلمة لحقوق الإنسان المصري القبطي" ممدوح نخلة، يقترح فيه تحديد مناطق خاصة للمسيحيين وأخرى للمسلمين في مصر. كما نفى المزاعم بشأن إجبار الفتيات المسيحيات على اعتناق الإسلام، وأقر بأن بعض الفتيات يشهرن إسلامهن دون إكراه، معتبرا إن البيئة القبطية خصوصا في صعيد مصر (جنوب) قد لا تتقبل إسلام الفتيات بصورة سلمية، وتعتبره عاراً على أهلها.
ويقدر عدد أقباط في إحصاءات رسمية بـ 5.3 في المائة من عدد السكان البالغ 70 مليون نسمة، بيد أن مصادر قبطية تقول
إن العدد أكثر من ذلك، وترفع النسبة المئوية إلى 10 في المائة، فيما تقول مصادر قبطية أخرى إن عدد الأقباط في مصر 10 ملايين نسم

طالبت الدولة بعدم تكرار أزمة وفاء قسطنطين.. تحذيرات برلمانية من اشتعال فتنة طائفية إذا لم يتم الكشف عن مصير كاميليا شحاتة

صحيفة المصريون
كتب صلاح احمد 31\8\2010

طالب النائب زكريا الجنايني، عضو الكتلة البرلمانية لـ "الإخوان المسلمين" بالكشف عن مصير كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة في مكان غير معلوم منذ أواخر يوليو الماضي، بعد أن تسلمتها من أجهزة الأمن، للضغط عليها من أجل إعادتها للمسيحية.

وحذر النائب في سؤال عاجل تقدم به إلى رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والإعلام الدولة من مغبة تجاهل الدعوات المطالبة بالكشف عن مصير كاميليا، مثلما تجاهلت من قبل مطالب مماثلة بشأن الكشف عن مصير وفاء قسطنطين، زوجة كاهن أبو المطامير، التي تحتجزها الكنيسة داخل أحد الأديرة، منذ أن تسلمتها من الدولة قبل أكثر من ست سنوات، بعد ضغوط مارستها الكنيسة آنذاك.

وقال النائب: "تقدمنا منذ أكثر من عام بسؤال عن اختفاء وفاء قسطنطين وما تردد عن قتلها وطالبنا بإظهارها في وسائل الإعلام للاطمئنان عليها وإخماد نار فتنة مشتعلة تكاد أن تفجر الأوضاع في البلاد بشكل غير مسبوق ولكن الحكومة لم تستمع بحكمة وتركت الأمور تسير بعشوائية حتى سمعنا تكرر نفس الظاهرة مع مسيحيات تردد تحولهن إلي الإسلام بكامل إرادتهن ثم يتم القبض عليهن بصورة مثيرة للفتنة والاحتقان دعت لمظاهرات عديدة بمصر آخرها في مسجد النور بالعباسية وتم الهتاف فيها ضد البابا شنودة وشيخ الأزهر".

وأضاف: "وأعادت قضية كاميليا شحاتة نفس الأزمة مرة أخرى بعد إصرار الكنيسة علي تسلمها من جانب الجهات الأمنية دون مراعاة لمشاعر المسلمين في هذا شهر رمضان الكريم مما يهدد النسيج الوطني للبلاد".

وتساءل النائب: "أين الآن وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة وغيرهن ممن تردد تحولهن إلى الإسلام، وهل من مصلحة مصر وتماسك مجتمعها بعنصريه المسيحي والمسلم أن تؤجج الفتن الطائفية فيه بهذا الشكل المؤسف"، مطالبا بإظهارهن في وسائل الإعلام في أقرب وقت حتى تهدا النفوس الثائرة.

وأكد، أن الكنيسة أصبحت "دولة داخل دولة" للأسف ولا يظهر قادتها إلا كل مظاهر الغضب مع شائعات اختفاء الفتيات القبطيات بمبرر وغير مبرر، مشيرا إلى أن الموقف يحتاج حكمة من جانب المسلمين والأقباط وشفافية من جانب الحكومة حتى تمر سفينة الوطن على خير حال.

من جانبها، رفضت مصادر الكنيسة الاستجابة للدعوات بظهور كاميليا، التي أصدر البابا شنودة قرارًا بمنعها من الظهور، وأكدت أنه ليس هناك جهة تستطيع أن تجبر الكنيسة على إظهارها استجابة للمطالب بالكشف عن مصيرها.

وحتى مع اللجوء إلى النائب العام للمطالبة بفتح تحقيقات في الواقعة، قللت المصادر من أهمية ذلك وأبدت ثقتها في أن تلك البلاغات سيكون مصيرها الحفظ، لأن التعامل مع هذه النوعية من القضايا يكون في يد جهات سياسية نافذة، بعيدًا عن جهات التحقيق.

وأكدت أن مصدر ثقتها يرجع إلى موقف الدولة التي تجاهلت كافة الدعوات للضغط على الكنيسة، وأشار إلى أن هناك اتصالات تجرى بهذا الخصوص مع مسئولين بالدولة من أجل "تطمين" الكنيسة بأنه لن يتم إجبارها على أمر لا ترغب فيه، وأن سلطة القرار بيدها في مثل هذه القضاي

بيان الشيخ رفاعي سرور حول جريمة اختطاف الاسيرة المسلمة كاميليا شحاته

بيان الشيخ رفاعي سرور حول جريمة اختطاف الاسيرة المسلمة كاميليا شحاتة
من هنا
http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=9946

صرخة الاسيرة كاميليا فك الله أسرها

أنقذوا الأسيرات

وضع المهاجرات الى الله كلمة هامة لفضيلة الشيخ عبد المنعم الشحات


ما هو وضع المهاجرات الى الله اثناء صلح الحديبية ومع وجود عهد بين المسلمين والكفار؟؟ وهل يلزم امتحان المسلمات الجديدات الآن ؟؟

لكي الله يا كاميليا \ الشيخ وجدي غنيم


كلمة فضيلة الشيخ وجدي غنيم في الاخت كاميليا فك الله اسرها
1\5


2\5


3\5



4\5


5\5

الاثنين، 30 أغسطس 2010

نـــــــــــــداء استغاثة


نداء استغاثة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله خير خلْق الله أجمعين، وعلى آله وأزواجه وأصحابه الأخيار الطاهرين.
 وبعد:
فقد قال الله تعالى: " وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ " [الأنفال:72].
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يُسْلِمُهُ ـ وفي رواية ولا يخذله ـ وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ، وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ" (متفق عليه).
يا علماءنا وشيوخنا الأفاضل يتقدم إليكم المركز الألماني للثقافة والحوار بالنداء نيابة عن جموع المسلمين التي تعلّمت منكم حبّ الدين ونصرة الإسلام والمسلمين، والتي تُكِنّ لكم كل الحب والاحترام، وتدين لكم بعد الله بالفضل والمنة.
إنهم يرجونكم ويناشدونكم التدخل لمناصرة أخواتنا اللاتي أسلمن فأسرتهن الكنيسة المصرية، في سلسلة مأساوية شملت العديد من الأخوات المسلمات لعل أشهرهن الأخت وفاء قسطنطين التي أسلمت ثم سُلِّمت إلى الكنيسة التي أسرتها وأخفتها عن الأعين، ورغم اشتهار قضيتها وما قدمه المسلمون من جهود ومناشدات لإطلاق سراحها إلا أن مصيرها ما زال مجهولاً حتى الآن، رغم وجود أنباء تؤكد مقتلها في دير وادي النطرون كما أعلن ذلك الدكتور الفاضل زغلول النجار، مضيفًا في تصريح له في صحيفة "الخميس" المصرية أنه قام بإهداء آخر كتبه إليها، وسمّاها بـ"شهيدة العصر".
والآن جاء الدور على أختنا كاميليا شحاتة التي كانت منذ عام ونصف فتاة نصرانية وزوجةً لكاهن في دير مواس بالمنيا، لكنها سمعت خطبة جمعة كان موضوعها شخصية الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته وأخلاقه فتحركت فطرتها السليمة نحو دين الإسلام، وأعجبها ما فيه من عفة وطهارة تبدو واضحة في مظهر كل امرأة مؤمنة ترتدي الحجاب، فبدأت تقرأ وتسأل عن الإسلام حتى انفتحت أبواب قلبها لنور الهدى ودخلت في دين الله تعالى، وبقيت كاميليا سنة ونصف السنة تكتم إسلامها، لكنها تعلمت الكثير عن دينها وحفظت أربعة أجزاء من كتاب الله، وظلت طوال تلك الفترة لا يمسها زوجها الكاهن.
 ثم أرادت كاميليا أن تشهر إسلامها، فقررت أن تفارق طفلها الرضيع وتتركه حتى لا يكون ذريعة لأهلها وأهل زوجها في ملاحقتها وطلب تسليمها، وحرصت على فطامه مبكرًا ليستغني عن الرضاعة منها، ثم تركته ورحلت عن بيتها وبلدتها، بعد أن تركت لزوجها الكاهن الأموال التي كان قد استولى عليها من تبرعات الكنيسة ووضعها باسمها في البريد، وحصلت على إجازة من عملها، ثم ذهبت لإخوة مسلمين ثقات ليساعدوها في إشهار إسلامها في الأزهر، ولكن عقب مظاهرات وضغوط واتهامات نصرانية كاذبة للمسلمين بخطفها مُنعت كاميليا من إشهار إسلامها، وتم خطفها وتسليمها للكنيسة في ظل تعتيم إعلامي مريب، وصمت غريب للمؤسسات الدينية الرسمية ساعد في خروج تلك المهزلة الجديدة التي يرفضها الشرع والأخلاق والقانون،  ومن ثَمّ صارت كاميليا الآن أسيرة في يد النصارى تستجير بكل المسلمين.
لقد ثبت إسلام كاميليا شحاتة بشهادة الشهود المسلمين العدول الذين أعلنوا شهادتهم على الملأ، وأيدته الوقائع والأحداث التي صاحبت الحدث، والوثائق والمستندات والصور التي في حوزة أولئك الشهود، كما أشارت إليه تصريحات بعض القساوسة مثل الأنبا أغابيوس أسقف مطرانية دير مواس الذي أعلن على قناة الكرمة التنصيرية أنه سيتم عمل غسيل مخ للأخت كاميليا.
وانطلاقًا من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فكوا العاني أي الأسير" قام بعض المسلمين ببذل جهود من أجل تخليصها شملت تقديم بلاغات للجهات المسئولة، واتخاذ بعض الإجراءات القانونية، وتنظيم وقفات احتجاجية، وعمل حملات مستمرة لتوعية المسلمين بالقضية، ومخاطبة بعض المنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، لكن هذه الجهود لازالت غير كافية لتحقيق المقصود.
ولا يخفاكم خطر السكوت عن هذه الجرائم الكنسية في حق المسلمين، حيث إن الطغيان الكنسي قد بلغ مداه وقد يطول هذا الطغيان أيَّ مسلم أو مسلمة في أرض الكنانة، سواء أكان مسلمًا أصليًا أم متحوِّلاً من دين آخر إلى الإسلام.
فنرجو منكم يا علماءنا ومشايخنا الأفاضل ما يأتي:
1-   تبني هذه القضية ونصرتها ودعمها بكل متاح لديكم، فنحن في أشد الحاجة لعونكم ومساعدتكم.
2- إرشاد كل المسلمين إلى الواجب الشرعي العاجل تجاه تلك القضية وحثهم على أدائه بكل الطرق المشروعة المتاحة.
3-   بيان الحكم الشرعي فيمن سلم امرأة مسلمة للكفار ليفتنوها عن دينها.
4- بيان الموقف الشرعي الصحيح من كل من تآمر على الأخوات المسلمات من النصارى أو من تواطأ معهم سواء بمنعها من إشهار إسلامها، أو تسليمها أو المساعدة في تسليمها، أو التخاذل عن نصرتها ولو بكلمة مع القدرة على ذلك.
5- إعطاء هذه القضية القدر اللازم من الاهتمام بما يحولها إلى قضية رأي عام وهذا قد يساهم في إطلاق سراح الأخوات الأسيرات.
6- التنبيه على الخطوات الشرعية العملية التي ينبغي اتخاذها للوقوف في وجه الطغيان الكنسي الذي تجاوز الحدود وصار يحارب المسلمين في دينهم وأعراضهم ودمائهم.
7- بيان دور العلماء والشيوخ والدعاة والمنظمات والمؤسسات الإسلامية في كل ربوع العالم الإسلامي وما يتعين عليهم لنصرة هذه القضية.
وفي النهاية لا يسعنا إلا التأكيد على حسن ظننا بكم، وأننا نحسبكم أهل الغيرة على الدين والصدع بالحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنكم لا تدّخرون جهدًا في سبيل نصرة دين الله، فما عهدنا عليكم كتمان الحق وخذلان المسلمات والسكوت على انتهاك أعراض المسلمين.
 فنسأل الله أن يجعلكم دائمًا نصرة للدين وذخرًا للإسلام وحماة للحق، وأن يعينكم على بيان كلمة الله وإعلائها وتبصير الناس بها، إن الله على كل شيء قدير، هو نعم المولى ونعم النصير.
وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد خير الأنام، وعلى آله وأزواجه وأصحابه ومن تبعهم بإحسان.