بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

السبت، 25 سبتمبر 2010

محمد عمارة يؤكدأن شنوده يتبنى "مشروع طائفي منظم " وبالفعل الكنيسة دولة فوق...

المرصد
بعد ساعات من بيان الأزهر الذي أدان فيه بشدة تصريحات الأنبا بيشوي ، شن المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة مساء امس السبت الموافق 25 سبتمبر هجوما لاذعا ضد البابا شنودة ، متهما إياه بأنه يتنبى مشروعا طائفيا .
وفي تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة" ، أضاف عمارة قائلا :" البابا شنودة أدلى في مقالات سابقة له بتصريحات مماثلة لما ذكره الأنبا بيشوي حول التشكيك في صحة آيات قرآنية " .
وتابع " هناك مشروع طائفي للبابا شنودة " ، وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يتهم بذلك البابا بإثارة الفتنة الطائفية ، قال عمارة " نعم ، البابا يتبنى مشروعا طائفيا " .
ولم يكتف بما سبق ، بل إنه أشار أيضا إلى أن الكنيسة أصبحت دولة فوق الدولة وليست دولة داخل الدولة ، نافيا في الوقت ذاته أن يكون المفكر الإسلامي محمد سليم العوا قد تراجع عن تصريحاته مؤخرا لقناة "الجزيرة " والتي هاجم فيها بشدة تصريحات الأنبا بيشوي وبعض الممارسات الكنسية.
وفيما يتعلق بكيفية التصدي لما أسماه المشروع الطائفي ، اختتم عمارة قائلا :" يجب أن تعود الكنيسة إلى رسالتها الروحية وأن يندمج الأقباط في مؤسسات الدولة لكي يتم حل مشاكلهم كباقي المصريين وأن يبتعدوا عن الاستقواء بالغرب ، لو أن شيخ الأزهر رفض الامتثال لأحكام القضاء مثلما فعل البابا شنودة لكانت الدنيا قامت ضده ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا