بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

مباحث أمن الدولة تستدعى المدرسات المنتقبات فى البحيرة


الشروق
استدعت مباحث أمن الدولة بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة المعلمات المنتقبات العاملات بالإدارة التعليمية بكوم حمادة، وجميعهن ممنوعات من التدريس ودخول الفصول ومحولات لأعمال إدارية، بعد أن قام مسئولو الإدارة بإجبارهن على التوقيع على استدعاءات من أمن الدولة.

وقالت بعض المدرسات اللاتى تم التحقيق معهن لـ«الشروق» إنه تم فرز المعلمات داخل مبنى أمن الدولة بناء على لون زيهن فمن ترتدى نقابا أسود تم اعتبارها سلفية، وناقشها الضباط فى الفقه الوهابى والأفكار البدوية، وسألوهن عن استماعهن لشيوخ الدعوة السلفية المنتشرين فى الفضائيات، وعن رأيهن فى دور الأزهر وشيوخه.

أما المعلمات اللواتى كن يرتدين نقابا ملونا فتم تصنيفهن على أنهن منتميات لجماعة الإخوان المسلمين، وحقق معهن الضباط فى عدم مشروعية خلط الدين بالسياسة، وسألوهن عن الكتب التى يقرأنها، وسبب ارتدائهن للنقاب.

وحسبما قالته المعلمات إن الضباط سألوهن عن إمكانية قبولهن لخلع النقاب إذا استدعت «الضرورة الأمنية» خلعهن للنقاب وكشفهن وجوههن.

وقالت إحدى المعلمات التى تم التحقيق معها، ورفضت ذكر اسمها، إن هذه أول مرة يتم التحقيق فى أمن الدولة بكوم حمادة مع نساء، بعد أن كان التعامل يقتصر على القرارات الإدارية الصادرة من الإدارة التعليمية بالفصل أو الاستبعاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا