بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

بيان جبهة الازهر في مناشدة شنودة بوقف الوقفات


شنودة المرتعد من جرائمة يناشد السلطة منع مظاهرة الجمعة المقبلة 

في المقابلة التلفزيونية التي بثها التلفزيون المصري مساء الأحد  مجاملة للمجرمين  وبعد بذاءات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس،   التي  اعتبر فيها المسلمين "ضيوفا على نصارى مصر " ثم أردفها بقبيح جرائمه التي طعن بها في القرآن الكريم بغير حياء ولا أدب 
 جاء زعيمه شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الأقباط الأرثوذكس محاولا  التهوين من تلك الجرائم ، مبديًا شكوكه في أن يكون أدلى بعبارة "المسلمين ضيوف على الأقباط"، وإن اعتبر أنه "لم يكن من الأصول" أن يدلي بتصريحاته المشككة في القرآن خلال محاضرته في مؤتمر "تثبيت العقيدة" الذي عقد بالفيوم في الأسبوع الماضي علما بأن هذا الشنودة نفسه قد قال أقبح من ذلك في مقاله المنشور له بمجلة الهلال أول ديسمبر 1970م   حيث زعم كذبا أن القرآن وضع النصارى في مركز الإفتاء في الدين - لمحمد صلى الله عليه وسلم- وان النصارى كانوا مصدرا للوحي وللرسالات والشرائع السماوية ـ  وأ ن الإنجيل كتاب مقدس تجب قراءته على المسيحي والمسلم  [ ص 60 وما بعدها ]ولم يعتذر منه حتى الآن .
ومما جاء في كلام  هذا "  الشنودة"   في المقابلة التي  أجراها معه رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري عبد اللطيف المناوي في مقر الكاتدرائية بالعباسية، إنه يشك في أن يكون الأنبا بيشوي- الذي وصفه بأنه "ذكي جدًا" ويتحسب لرد الفعل حول أي عبارة يتفوه بها- قد تحدث في مقابلته مع صحيفة "المصري اليوم" عن المسلمين بأنهم "ضيوف على الأقباط" ثم أردف قائلا  "كل ما ينشر في الصحف علينا ألا نصدقه بشكل كامل، ربما كتبت كلمة بغير قصدها، أو ربما أخذت عبارة من حديث طويل، وهذه العبارة أخذت وحدها"، على  زعمه  .
وفي محاولة رخيصة منه لخداع الغالبية المسلمة التي أثارها تصريحات الأنبا بيشوي، استدرك  الشنودة قائلاً: "نحن كلنا ضيوف على الله في أرضه وكلنا نسير في أرض الله ونحن المسيحيين ضيوف على أخواتنا المسلمين فهم الغالبية"، وسعى إلى النأي بسكرتير المجمع المقدس عن تلك التصريحات، مضيفًا: لا أعرف هل هذه العبارة قالها أم لا (...) هذه العبارات لا ترد على لسان الأنبا بيشوي، وليست من العبارات المألوفة على لسانه، وأنا أشكك فيما كتب"، على حد قول الزعيم .
ثم شن البطريرك الأرثوذكسى المعتدي على حرمات الأغلبية ودينها شن  هجومًا ضاريا على الصحف ووسائل الإعلام التي تناقلت تصريحات الأنبا بيشوي والتي قال فيها أيضا إنه على استعداد لـ "الاستشهاد" إذا ما قررت الدولة السيطرة على الأديرة أسوة بالمساجد، واعتبر "مجرد إثارة هذا الموضوع غير لائق وتصعيده غير لائق، وأرى أن الصحافة أعطت حرية البعض يتجاوزها والمفروض أن تكون رسالة الصحافة من أجل خير البلد، والإصرار على عرض مشاكل تثير ردود الفعل ليس في الصالح العام متغابيا عن الجرائم التي يرعاها بنفسه من غير تلك الجريمة ".
بيد أنه  لم يستطع أن ينكر تصريحات غلامه وأذكى صبيانه "بيشوي"  التي أبدى شكوكه فيها بتعرض القرآن الكريم لـ "التحريف" خلال محاضرته في اليوم الختامي من مؤتمر "تثبيت العقيدة" الخميس الماضي،  التي زعم فيها هذا المجرم أن الآية 72 من سورة "المائدة "التي تقول "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ.." قد أضيفت إلى القرآن بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في عهد عثمان بن عفان، .
فجاء شنودة ليقول بمكر متخابث : "الآية التي ذكرت ليس من الأصول أن ندخل في مفهومها، والحوار الديني بيننا لابد أن يكون في النقاط المشتركة وفي المساحة المشتركة بيننا وبين أخواتنا المسلمين، وأن يكون من أجل التعاون ومن أجل القضايا الوطنية ، وهناك أمور لابد ألا نتعرض لها كي لا نجرح في بعضنا البعض ، والحوار الديني يجب أن يكون من أجل التعاون لخير مصر ونشر الفضيلة، وأنا آسف جدًا أن يحدث جرح لإخواننا المسلمين وأنا أقبل أي شيء يطلبونه كي أرضيهم- كانه يعامل صبيانا -  ".
وحول عدم خروج أي من قيادات الكنيسة للعمل على تهدئة غضب المسلمين في مصر في أعقاب التصريحات المشككة في القرآن الكريم، برر هذا الأمر بقوله: "لم نكن نعلم أن هذه الزوبعة ستشتد ولم نكن نتوقع أن يحدث مثل هذا، ولو عرفت أن الموضوع سيتطور لكنت طلبت من الأنبا بيشوي أن يقابلني وتناقشت معه في هذه الأزمة، لكنه كان خارج القاهرة، ولم أره منذ خمس أو ست أيام ولم يتم حوار بيني وبينه في هذا الموضوع، ولم أراجعه فيما تحدث فيه حتى الآن"،.
ثم تطرق اللعين خاطف النساء إلى قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس التي تحتجزها الكنيسة منذ شهرين، بعد القبض عليها عقب توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها، زاعمًا أنه لا صحة لما تردد عن إسلامها، وقال "هي لم تسلم على الإطلاق وهي بنفسها نفت هذا الكلام وقالت إنهم يتعرضون لحياتي الشخصية وأنا مازلت مسيحية وأعيش مع زوجي"، في إشارة منه  إلى التسجيل الرخيص   لفاضح والمنسوب لها زورا ثم تبجح اللعين بقوله:   .
: "هل سيدة تؤمن أو تتحول لديانة أخرى معناه أنها تقلب البلد كلها وكأنها ستنقذ دينًا وستنصره على آخر فأنا أرى أن الإيمان أمر شخصي والمسألة تطورت إلى هياج كبير جدًا ونحن لم نتكلم والتزمنا الصمت".
مبديا انزعاجه من التظاهرات الحاشدة التي نظمها نبعض الغيارى ممتنا بان دولته لم يرد حتى الآن عليها وأنه  "لم يحدث مظاهرات من جانب المسيحيين وكل المظاهرات التي حدثت كانت من المسلمين وكان بها جرح لشعور المسيحيين لأبعد الحدود، ولم نرد نحن بأي مظاهرات ولم نجرح شعور أحد ولم يحدث من جانبنا أي عنف ولا شتائم، فهناك شتائم وجهت لي أنا شخصيًا أثارت المسيحيين على  اعتبار أني أبوهم - لعنه الله -  وليس لي شأن في هذا الموضوع  ثم استطرد متبجحا : ما معنى التظاهر فهو معناه أن يشكوا من مشكلة ما بدون إهانات وشتائم وسباب ولعن ومنشورات مطبوعة وزعها آلاف المسلمين، بل وكان الشيوخ في المساجد يشتموننا ونحن لم نأخذ أي إجراء ولم نقل للدولة لماذا صمتت ولم يتم إعمال القانون"!!، وتابع "أناشد الدولة أن تمنع المظاهرات يوم الجمعة القادم وتمنع تجمعات الإهانة دون أن يلزم نفسه بشيء نحو جرائمه وجرائم كنيسته في مصر و المصريين   .
  ثم عبر هذا البابا الأثيم  عن غضبه من الاتهامات الموجهة  للكنيسة بأنها أضحت "دولة داخل دولة"، وقال بغضب تافه : "أنا أسأل كيف نحن دولة داخل دولة ونحن في كثير من الأحيان لسنا لنا أي وجود في الدولة فهل نحن في البرلمان دولة داخل دولة وهل لنا وجود مهم في النقابات"، كما رفض أيضًا الاتهامات للكنيسة بالاستقواء بالخارج، متسائلاً: ماذا تعني هذه العبارة هل نحن نستقوي بدول أو بحكومات أو بنواب أو بمجالس شعبية، فنحن في دولة بها قانون ويعرفون من الذي يستقوي.
 ثم في الوقت ذاته  نفى كاذبا وجود نشاط تنصيري في الكنيسة، وقال بابتسامة ثعلبية ردا على سؤال حول وجود أسلحة في الكنيسة   متسائلاً: "وهل الدولة مغيبة ولا تعرف شيئا عما يدور بالأديرة كلام غير معقول ، هكذا   
إننا باسم جبهة علماء الأزهر وعموم أهل السنة نرجو أن تهتم مؤسسات الدولة بالبلاغ الرسمي الذي تقدم به إلى النائب العام  أمس أكثر من مائة من المحامين المصريين ، والذي طالبوه فيه باسم القانون بإلقاء القبض على المجرم المترهبن باسم توما السرياني والذي شهرته بالأنبا بيشوي لارتكابه جريمة ازدراء الدين الإسلامي ، كما نتمنى على بقية الغيارى على الحقوق والحدود أن لا تنسيهم تلك الجرائم المستحدثة للكنيسة ورجالها ماكان منها ومن رجالها من جرائم  بحق الأمة والملة والوطن من قبل  كما نتمنى على جهات التحقيق أن لا تأخذهم بالمجرمين رأفة ولا رحمة وأن لا يخدعوا عن حقوق الأمة والملة وشرف الدين وحرمته بشيء من تلك الشعارات الإعلامية التي ضررها أكثر من نفعها   عسى الله أن يرفع بجهدهم وجهادهم عن أمتنا البلاء ويحفظ أمتنا مما بدا وظهر من سوء طوية هؤلاء المجرمين نحونا .  والله يقول الحق وهو يهدي السبيل
صدر عن جبهة علماء الأزهر في 19 من شوال 1431هـ الموافق 28 من سبتمبر 2010م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا