بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الخميس، 2 ديسمبر 2010

وعد بالاستمرار في بناء الكنيسة غير المرخصة.. البابا شنودة : أسقف الجيزة لم يعتذرلأننا لم نخطئ والإفراج عن الشباب القبطي مسئوليتي

كتب جون عبد الملاك (المصريون)   |  02-12-2010 01:11

من جديد فتح شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية النار علي النظام المصري قائلاً أنه متعنت في إصدار تصريحات بناء الكنائس .

وقال شنودة في عظته الأسبوعية أن أسقف الجيزة الذي سافر إلي ألمانيا منذ يومين – حسبما كشفت المصريون في عدد أمس – لم يعتذر لمحافظ الجيزة لأنه لم يخطئ في الأساس وكأنه مجني عليه – بحسب البابا ، مؤكداً أن إعلان الكنيسة الاعتذار هو خطأ في حد ذاته ، بالرغم من إصدار بيان سابق لمطرانية الجيزة تعتذر فيه للمحافظ .

ولم يكتف شنودة بهذا حينما تزايدت أصوات الصياح والهتافات التي تؤيده ، بل أضاف قائلا : مسئولية الإفراج عن الشباب القبطي أنا أتحملها أمامكم وأعدكم بسرعة إتمامها ، فضلاً عن استمرار بناء الكنيسة " غير المرخصة " .

وكانت المصريون قد كشفت عن سعى وفد من كهنة العمرانية إلى توسيط الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية من أجل إطلاق عشرات المسيحيين المحبوسين على ذمة المصادمات التي شهدتها العمرانية في الأسبوع الماضي، والبالغ عددهم 156 شابًا.

وسعى وفد الكهنة إلى الحصول على موافقة رسمية لتحويل مبنى العمرانية إلى كنيسة، وقد وعدهم عزمي بطرح الأمر على الرئيس حسني مبارك ليحسمه بنفسه، بعد أن رفض محافظ الجيزة سيد عبد العزيز تعديل الترخيص الممنوح.

وكانت أجهزة الأمن ألقت على الشباب المسيحي خلال المواجهات التي وقعت يوم الأربعاء الماضي حين اعتدوا على قوات الشرطة التي حضرت لمنعهم من تحول مبنى إداري وخدمي تابع لكنيسة العذراء والملاك بالعمرانية إلى كنيسة، وبعد أن حاولوا اقتحام ديوان محافظة الجيزة في سابقة هي الأولى من نوعها.

كما قام وفد الكهنة بزيارة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنتهية مدته لتهنئته على الفوز بمقعد الفئات عن دائرة السيدة زينب، وطالبوه خلال اللقاء بذل المساعي للإفراج عن الشباب القبطي وتعديل رخصة مبنى الخدمات إلى كنيسة، وسرعة إنجاز التراخيص اللازمة، قبل أن يتوجه الوفد إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لتقديم التماس قانوني للإفراج عن المحبوسين على خلفية أحداث العمرانية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا