بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الاثنين، 6 ديسمبر 2010

قيادات قبطية اعترفت بأنه من سلم "وفاء قسطنطين" للكنيسة.. كهنة العمرانية "يوسّطون" زكريا عزمي لإطلاق المحتجزين وتعديل ترخيص البناء إلى كنيسة

كتب جون عبد الملاك (المصريون):   |  01-12-2010 01:25
سعى وفد من كهنة العمرانية يتقدمهم القمص مينا ظريف كاهن كنيسة الملاك ميخائيل ومارمينا إلى توسيط الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية من أجل إطلاق عشرات المسيحيين المحبوسين على ذمة المصادمات التي شهدتها العمرانية في الأسبوع الماضي، والبالغ عددهم 156 شابًا.

جاء ذلك خلال تقديم الكهنة التهنئة له على فوزه في انتخابات مجلس الشعب عن دائرة الزيتون، في محاولة لاستغلال أجواء الفرحة التي تهيمن على قيادات الحزب "الوطني" بعد حسمه معظم المقاعد البرلمانية في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي.

وكانت أجهزة الأمن ألقت على الشباب المسيحي خلال المواجهات التي وقعت يوم الأربعاء الماضي حين اعتدوا على قوات الشرطة التي حضرت لمنعهم من تحول مبنى إداري وخدمي تابع لكنيسة العذراء والملاك بالعمرانية إلى كنيسة، وبعد أن حاولوا اقتحام ديوان محافظة الجيزة في سابقة هي الأولى من نوعها.

وسعى وفد الكهنة إلى الحصول على موافقة رسمية لتحويل مبنى العمرانية إلى كنيسة، وقد وعدهم عزمي بطرح الأمر على الرئيس حسني مبارك ليحسمه بنفسه، بعد أن رفض محافظ الجيزة سيد عبد العزيز تعديل الترخيص الممنوح.

وتعول الكنيسة على عزمي الذي تدخل في مواقف عدة، أبرزها دوره في تسليم وفاء قسطنطين – زوجة كاهن أبو المطامير - للكنيسة في عام 2004 في أعقاب تهديد البابا شنودة بابا الإسكندرية، بطريرك الكرزاة المرقسية بالاعتصام داخل دير وادي النطرون إذا لم يتم تسليمها.

كما قام وفد الكهنة بزيارة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المنتهية مدته لتهنئته على الفوز بمقعد الفئات عن دائرة السيدة زينب، وطالبوه خلال اللقاء بذل المساعي للإفراج عن الشباب القبطي وتعديل رخصة مبنى الخدمات إلى كنيسة، وسرعة إنجاز التراخيص اللازمة، قبل أن يتوجه الوفد إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لتقديم التماس قانوني للإفراج عن المحبوسين على خلفية أحداث العمرانية.

في غضون ذلك، سافر الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة إلى ألمانيا للإطمئنان علي صحة الأنبا دوماديوس مطران الجيزة الذي يعالج هناك منذ قرابة شهرين، وسط سخط عارم من كهنة الجيزة، لتركه الأزمة معلقة بعدما توترت علاقته بالبابا شنودة لرفضه تقديم اعتذار لمحافظ الجيزة.

في سياق منفصل، يتوجه البابا شنودة السبت إلى مدينة شرم الشيخ لتدشين كاتدائية "السمائيين" يوم الأحد التي تقع علي مساحة 20 فدانًا بحضور الأنبا ابللو اسقف سيناء الجنوبية، وذلك على متن طائرة رجل الأعمال نجيب ساويرس.

ويحرص البابا على العودة مبكرًا من أجل مساندة رجل الأعمال رامي لكح الذي يخوض جولة الإعادة عن دائرة شبرا بالقاهرة. فيما لم تستبعد مصادر كنسية إرجاء الاحتفال حتى تنتهي الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا