بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الأحد، 5 ديسمبر 2010

نجيب جبرائيل، مذكرة للنائب العام ووقفة احتجاجية من أجل محدثي الشغب بالعمرانية




حكاية كاميليا

2010-12-04 23:01
 نظم عدد من النصارى، وقفة احتجاجية صباح اليوم، السبت، أمام دار القضاء العالي، احتجاجاً على أحداث العمرانية، حيث طالب جبرائيل - محامي الكنيسة- النائب العام ووزير الداخلية بسرعة الإفراج عن المحبوسين والمعتقلين فى أحداث العمرانية الأخيرة .

وقد قدم نجيب جبرائيل مذكرة إلى النائب العام يترجاه فيها بالإفراج عن محدثي الشغب فى أحداث العمرانية معللا موقفهم بأنهم كانوا فى حالة دفاع عن النفس !!. فى الوقت الذي اتهم جبرائيل قوات الشرطة باعتقال أطفال وحبسهم !! وذكر أيضا أنهم مقبلون على حفل رأس السنة ولا يريدون أن يعكر "بمذبحة اعتقال الشباب"!! على حد تعبيره.

ومن الجدير بالذكر أنه كان قد هاجم أكثر من 2000 قبطي صباح الأربعاء 17-11-2010 الديوان العام لمحافظة الجيزة، وأحدثوا تلفيات واسعة في المبنى الواقع بشارع الهرم، وقاموا بتحطيم بعض الممتلكات العامة في الشارع والمنطقة المحيطة بالمحافظة، احتجاجًا على قرار المحافظ اللواء سيد عبد العزيز بوقف أعمال البناء في مبنى خدمي كان النصارى يسعون لتحويله إلى كنيسة بمنطقة العمرانية.
وذلك بعد أعمال شغب واعتداءات من جانب الآلاف على قوات الشرطة في وقت مبكر يوم الأربعاء، حينما قاموا بإشعال النار في الإطارات وأطلقوا قنابل المولوتوف على عناصر الأمن، وقطعوا الطريق الدائري، وردت القوات بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين، في مواجهات أسفرت عن مصرع شابين نصارى وإصابة أكثر من 50 آخرين، من بينهم واللواء محمود إبراهيم نائب مدير أمن الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة و13 من ضباط وجنود الأمن المركزي بعضهم إصابته خطرة، بينما ألقت قوات الأمن القبض على 93 من مثيري الشغب ومتزعمي الاعتداءات على المواطنين والشرطة خلال التظاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا