بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الأحد، 21 نوفمبر 2010

تقرير الجونة (2)



سوزان مبارك تفتتح المعهد الفني للتمريض بالجونة والمقام بمنحة من مؤسسة ساويرس





افتتحت السيدة الفاضلة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية في يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل المعهد الفني للتمريض بالجونة الذي أقامته مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جامعة لورانس ميموريال بالولايات المتحدة بهدف إتاحة التميز في دراسة فنون التمريض والعمل على رفع قدرات الطلبة الملتحقين به وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لممارسة مهنة التمريض بكفاءة عالية.
 شهد مراسم الافتتاح الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة، واللواء مجدي القبيصي محافظ البحر الأحمر، والأستاذ حازم حسن رئيس مجلس إدارة المعهد. وكان في استقبال قرينة الرئيس من أسرة ساويرس كل من المهندس أنسي ساويرس، والمهندس نجيب ساويرس، والمهندس سميح ساويرس والسيدة يسرية لوزة.
وعقب قص الشريط إيذانا بافتتاح المعهد الذي استقبل أول دفعة من طلابه خلال شهر أبريل، استمعت سيدة مصر الأولى إلي شرح من الدكتورة ماجدة اسكندر نائب رئيس مجلس إدارة المعهد حول نظام الدراسة في المعهد والذي ينفذ بالتعاون مع  جامعة لورانس مموريلا ريجيس بالولايات المتحدة الأمريكية ويمنح الطالب دبلوما فنيا في التمريض يؤهله لاجتياز اختبار مزاولة المهنة بالولايات المتحدة بعد التخرج. وقد أشارت د. ماجدة إسكندر إلى الفرص المتميزة التي تنتظر المتفوقين من خريجي المعهد حيث يمكنهم الحصول علي درجة البكالوريوس  في التمريض في إطار اتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة أسيوط، فضلا عن إمكانية استكمال الدراسة  بالولايات المتحدة الأمريكية، وتوافر فرص العمل داخل وخارج مصر.
أوضحت الدكتورة ماجدة إسكندر أن المعهد يقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية. كما يقبل الحاصلين علي الدبلومات الفنية والمؤهلات العليا في مختلف المجالات شريطة أن يكون الطالب قد أدى بنجاح المواد المؤهلة للالتحاق بالمعهد وهي الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات.
هذا وتعتمد الدراسة بالمعهد على نظام الساعات المعتمدة و تدرس كافة المواد باللغة الإنجليزية مما جعل المعهد يوفر لطلابه برنامجا متخصصا في اللغة الإنجليزية  والحاسب الآلي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وتجدر الإشارة إلى أن المعهد المقام على مساحة تبلغ 6 آلاف متر منها 2000 متر مبان، يوفر سكنا للطلبة من الجنسين مما يتيح ساعات أكثر للدراسة والتحصيل. وتصل مدة الدراسة بشقيها النظري والعملي إلي عامين متواصلتين يتبعهما تدريب عملي مكثف بإحدى المستشفيات لمدة ستة أشهر كشرط للحصول علي درجة الدبلوم الفني للتمريض.  كما يوفر المعهد للطلبة والطالبات من صعيد مصر فرصة الحصول على منح دراسية كاملة من مؤسسة ساويرس وذلك نظير التعهد بالعمل لمدة عامين  في إحدى المستشفيات المصرية. يقبل المعهد 60 طالبا علي مدار عامي الدراسة به وينظم لقاءات دورية للخريجين لرفع مهاراتهم.

يأتي إنشاء معهد متخصص للتمريض في قرية الجونة في إطار الرؤية التي وضعتها أسرة ساويرس لقرية الجونة والمتمثلة في تحقيق مجتمعا متكاملا بها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا