بحث هذه المدونة الإلكترونية

جديد الفيديوز من موقع حكاية كاميليا

جديـــــــــــــد الفيديوز من موقع حكـــــــــــــــــــــــــــاية كـــــــاميليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

الخميس، 11 نوفمبر 2010

انفراد: مخطط أقباط المهجر لتشكيل لجنة لرصد «الأسلمة»// روز اليوسف









في تصعيد مفاجئ للأزمات الطائفية التي يعاني منها الشارع المصري خلال الأيام الأخيرة كشفت «روزاليوسف» مخططًا من متطرفي أقباط المهجر لتشكيل ما أسموه بلجنة لرصد أسلمة المسيحيات في المنيا ومنها إلي محافظات أخري ويروج لهذا المخطط مجدي خليل أحد القيادات القبطية المتشددة المقيمة في أمريكا، والذي يرفض أن يظهر في الصورة بشكل مباشر، فكلف منير مجاهد رئيس حركة «مصريون ضد التمييز الديني» بتنفيذها من خلال دعوة 30 شخصية مصرية للمشاركة في هذه اللجنة المشبوهة.

واعترف مجاهد في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» بتفاصيل هذا المخطط، في الوقت الذي تصاعدت فيه أزمة مطرانية مغاغة بعد إصرار الأنبا أغاثون علي عدم حلها مع المحافظ أحمد ضياء الدين بعدم حضوره جلسات الصلح التي دعا لها الوسطاء للمرة الثانية، أما ضغوط أغاثون فهي غير مقبولة، فيما وافق ضياء علي ترخيص مبني إداري لمطرانية مطاي كسكن للمطران الأنباء جورجيوس، الذي شكره علي كافة التسهيلات التي قدمها لأقباط مطاي.

فيما زارت «روزاليوسف» منزل ياسمين فوزي المسيحية التي أسلمت وخطفها شقيقها وجيه وابن عمها وانفردنا بتغطية واقعتها أمس، واكتشفنا هروب زوجها أحمد عبدالرحيم لسوهاج خوفًا من تهديدات بالقتل وصلته من أسرة زوجته، وأكد الأنبا ثيؤدسيوس أسقف الجيزة أن الأوضاع هادئة الآن، وسط تعتيم كامل علي الحادثة واختفاء تام لياسمين.

وحصلت «روزاليوسف» علي تفاصيل واقعة اختطاف ياسمين، حيث أكدت لنا شاهدة العيان رحاب ابنة بواب العمارة، أن أكثر من خمسة أشخاص كانوا يسحلون ياسمين علي السلالم وهي تصرخ «عايزين مني إيه.. حد يناديلي أحمد».. وظلت تبكي وهي تركب الميكروباص الذي كان ينتظر فيه قرابة الاثني عشر شخصًا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرسل تعليقا